SUNNI999
السلام عليكم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على المبعوث رحمةً للعالمين، سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد..
أصل الداء
يقف العقلاء والحكماء أمام هذا الواقع المضطَّرب ليحلِّلوا أسبابَه أو يشخِّصوا داءَه، فيصلون في كثير من الأحيان إلى الأسباب المباشرة (وهي ظاهرية سطحية غالبًا) فإذا مدَّ المرءُ بصرَه وعمَّق فكرَه فإنه سيقع على أصل الداء وأساس البلاء المتمثِّل في "أزمة الأخلاق"، ومن ثم فينبغي أن يبدأ منها العلاج.
مكانة الأخلاق في ديننا
للأخلاق في ديننا مكانتُها الخاصة ومنزلتُها الرفيعة، لدرجة أن النبي- صلى الله عليه وسلم- قصر الهدف من رسالة الإسلام على تتميم مكارم الأخلاق في واقع الناس وسلوكهم.. وهذا مدلول قوله- صلى الله عليه وسلم-: "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق"، وهذا حقٌّ وصدقٌ؛ حيث نلاحظ دائمًا أن الهدفَ الخلقيَّ والسلوكيَّ هو المبتغَى من وراء التكليف بالعبادة فلا عجب إذًا أن يعتبر سلفنا الصالح الدينَ هو الخلُق، وهذا ما عبر عنه ابن القيم- رحمه الله- بقوله: "الدين الخلُق، فمن زاد عنك في الخلق زاد عنك في الدين، ومن نقص عنك في الخلق نقص عنك في الدين".
فضل حسن الخلق على الفرد
لما كان للخُلق الحَسَن هذا القدرُ الذي عرفناه،
فقد رتَّب الإسلام عليه فضلاً عظيمًا
ووعد عليه أجرًا كبيرًا:
* فبه يفوز المرء
بحبِّ ربه عز وجل، وهذا ما قرَّره- صلى الله عليه وسلم-
حين سئل: "ما أحب عباد الله إلى الله؟ قال: أحسنهم خلقًا" ثم يجني الفرد حبَّ الناس تبعًا لحبِّ الله له، وهذا ما أشار إليه- صلى الله عليه وسلم- بقوله: "إذا أحب الله عبدًا نادى جبريلَ إني أحبُّ فلانًا فأحبه، فيحبه جبريل، ثم ينادي جبريل أهل السماء: إن الله يحب فلانًا فأحبوه فيحبه أهل السماء، ثم يوضع له القبولُ في الأرض".
ASEER ALSAMT
أسمحوا لي أن أكتب عن الغباء أكتب عن hammar
أكتب عن غبـاء إنسانه تكتب عن الأعضاء عضو عضو ولأن هذا المسكينه غير متابعه من الاعضاء تدخل صفحات الأعضاء لكي يروا ماتكتب هــي تتمتع بلسان طويل ويجب أن تحذر من هذا اللسان حتى لايوقعها في أزمات , يبدو أنها تتكلم من غير عقل
العقل والمنطق يقول:يجب عليكي ياصاحبة اللسان الطويل أن تردي على مايقولون من أدلة وبراهين بأدلة وبراهين من دينكم أو أن تنشغلي بدينك الناقص .
أما الجنون يقول لها :ياصاحبة اللسان الطويل أنشغلي بسب الأعضاء بسبب أو من غير سبب ولا تأتي بدليل لأن ديننا ناقص
أما العقل والمنطق يقول لها :ياصاحبة اللسان الطويل هذا ليس دين علي رضي الله عنه قذف الناس والسب واللعن وأخلاق علي رضي الله عنه ليست كذلك وهم لم يسبوكي بل ردوا عليكي بأدلة من القرأن والسنه
أما الجنون يقول لها :ياصاحبة اللسان الطويل يكفيكي فخر أن يطلق عليكي صاحبة اللسان الطويل أنتي فرغتي عقلك من كل شيء وأنا الجنون سكنت هذا العقل وتعلمتي مني قلة الأدب وطول اللسان والتطاول على الناس في غير حق أنا الجنون جعلت منكي أضحوكة وأنتي تفاخرين بي تسمعينني دون نقاش وترددين كلامي دون حراك أقول لكي بأن المتعة حلال تجيبين حلال أقول لكي لطم الوجه حلال تجيبين حلال أقول خزعبلاتنا وأناشيدنا شركية وأطلب منكي أن تردديها وأنتي ترددين أقول لكي يجب أن تتبركي في القبور ليرضى عنك سيدك تقولين أتبرك أقول لكي القران ناقص تقولين ناقص أقول لكي لطخي وجهك في الطين حتى يرضى عنكي الحسين وأنتي تلطخين نفسك ,أقول لكي أنتي لست إلا عبداً عندي تقولين أنا كذلك , أضحك عليكي بأي كلام تقولين أنت صادق , أنا ضحكت عليكي طول السنين وأنتي فيكي غباء وراثي .
أما المنطق قال : لا تعليـق .وختم بقوله تعالى( يَوْمَ تُقَلَّبُ وُجُوهُهُمْ فِي النَّارِ يَقُولُونَ يَا لَيْتَنَا أَطَعْنَا اللَّهَ وَأَطَعْنَا الرَّسُولَا (66) وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا (67)رَبَّنَا آَتِهِمْ ضِعْفَيْنِ مِنَ الْعَذَابِ وَالْعَنْهُمْ لَعْنًا كَبِيرًا (68)
العقل والمنطق هو دبن محمد صلى الله عليه وسلم
أما الجنون هم العمايم الذين اوصلوهم الى هذي العقلية. من الغباء
xXmoonladyXx
SUNNI999
السلام عليكم ورحمة الله وبركانة ..
أخوتي وأحبتي فـ الله أهل السنة الكرام
دائمآ مايدندن الرافضة
بإن الأئمة الــــــ 12
أفضل من أنبيـــــــاء الله عزوجل .. اللذين أصطفاهم وأختارهم من بين عبادة ..
لينشرو رسالتة ..
وأن سئلناهم أين الدليل ..!!
يحتجون علينا بحجج وآهيــــــة ..حجج أوهن من بيت العنكبويت ..!!!
وأسود السنة وحفيدات الصحابة .. يردون عليهم بالأدلة والبراهين الصحيحة ..!!
فهم لايقتنعون ..!!!
فالمشكلة ليست في البراهين
وأنما المشكلة تكمن في عقولهم اللذين وهبوها للمعممين .. أصحاب النار
فأصبحو يقدسون كلام معممي أهل الباطل ويفضلونة على كلام رب الأرباب ..!!!!
ففي هذآ الموضوع ..
أقول إذا كان الأئمة بزعمهم أفضل من الأنبيــــــاء ..
فلماذا سمآ رب العالمين
أسماء سور كتابة العظيم
بأسم أنبيائة ..
منها ..
سور يونس
سورة هود
سورة يوسف
سورة إبراهيم
سورة لقمان
سورة نوح
" عليهم جميعآ مني السلام "
ولم يسمي ولا بسورة واحدة بأسم الأئمة .....؟؟؟؟؟؟
أليس هذآ تبيان واضح بأفضلية الأنبيــــــــاء على الأئمة ..؟
أم لكم كلام آخر ....؟؟؟
من أنواع المتعة عند الروافض
1- متعة المزار : هذا النوع من زواج المتعة واسع الانتشار في مشهد ، ويسميه أبناؤها زواج ( المتعة فوق رأس السيد ) في اشارة الى الإمام الثامن الإمام الرضا المدفون في المدينة هذا النوع من زواج المتعة غير جنسي بخلاف زواج المتعة المعتاد والمقصود فيه كسبان البركة من السيد المدفون !!
2- المتعة بين السيد والخادمة ! : تقول شهلا حائري ( "أحد آيات الله المعروفين" أيضاً ، عقد زواج متعة مع احدى خادماته قبل خمسة وثلاثين عاماً ، مما أثار انزعاج زوجته التي كان لها لديها خمسة أولاد ، فحملت الخادمة وأنجبت ولداً ، فما كان من الزوجة إلا أن أقنعت آية الله بصرف الخادمة ، وتولت بنفسها تربية الولد وفي هذه الحالة أيضا كانت العلاقة ممتازة بين ابن المتعة وأخوته ، خلافاً للمعتقدات الشعبية الشائعة لجهة العداوة الحتمية بين هؤلاء الأخوة )
3- متعة التجربة : يقول آية الله المطهري ( من حيث المبدأ ، بإمكان رجل وإمرأة يريدان عقد زواج دائم ، ولكن لم تتح لكل منهما الفرصة الكافية لمعرفة الآخر أن يعقدا زواج متعة لفترة محددة على سبيل التجربة ، فإذا وجد كل منهما أنه راض عن شريكه بنتيجة هذا العقد ، يمكنهما عندئذ عقد زواج دائم ، واذا لم يتفقا يفترقا )
4- المتعة من أجل الإنجاب : أحد أنواع زواج المتعة التي يرتبط بها رجل وامرأة لا من أجل الاستقرار العائلي بل من أجل الاتيان بطفل لأحد الطرفين وبعدها يتم الفراق بعد المدة التي اتفقا عليها !
5- المتعة من أجل المنفعة المادية : هذا نوع آخر من أنواع المتعة وهو منتشر في ايران الخميني ما نصه ( يفترض العديد من الإيرانيين أنّ دافع المرأة إلى عقد زواج مؤقت هو دافع مادي دائماً. ويعزز هذا الافتراض الشكل التعاقدي للزواج وطبيعة التبادل والخطاب الديني السائد. وفي الواقع تعقد نساء عديدات زواجاً مؤقتاً لتأمين حاجاتهن المادية.)
6- المتعة الغير جنسية : هذا نوع آخر من أنواع المتعة عند الشيعة ، يتم فيه اشتراط عدم إقامة علاقة جنسية ، بحيث يتمتع الشاب بصحبة الشابة التي يريد كأي عاشقان دون أن إقامة علاقة جنسية يطلق على هذا الزواج في ايران اسم ( سيغيه محرّميه )العقد أو انهاؤه لا يتطلب طبعاً أي اجراءات اضافية )
أخبر يقول الله تعالى{ والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين ، فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون }
ASEER ALSAMT
الاختبارات و تعاطي الحبوب
تظهر في الآونة الأخيرة بعض السلبيات التي قد تكون عواقبها وخيمة و للأسف فهذه السلبيات المميتة ارتبطت ارتباطاً وثيقاً بأيام الامتحانات و انتشرت بين صفوف الطلاب في المراحل الدراسية كافه و خصوصاً في المرحلة فوق المتوسطة و هي استخدام الحبوب المخدرة اعتقاداً أنها سوف تساعد على الاستذكار و أنها تقلل النوم و منها
(الكبتاجون) و حبوب
(الأمفيتامين) .
و لكن هناك أضرار تقع على الطلاب لا حصر لها بسبب استخدام مثل هذه الحبوب و هي:
1. أن هذه الحبوب تأثر سلبياً على الجهاز العصبي المركزي
2. تسبب الاضطراب النفسي .
3. تؤدي إلى هلاوس سمعية و بصرية .
4. تسبب أمراضاً سرطانية في اللثة و الأمعاء .
5.كما أنها تؤثر سلباً على الذاكرة و خاصةً النسيان
رأي الأطباء كان مختلف تماما ؟
يقولون الأطباء ان السعادة وقتية
والخطر قادم لا محالة بداية من تلف
المخ إلي الانتحار.
الامن و"الكبتاجون"
أصبحت حبوب "الكبتاجون" حديث الإعلام السعودي فيوميا هناك خبر عن إلقاء القبض
على موزعي هذه الحبوب وكان أخرها تمكن إدارة مكافحة المخدرات بالمنطقة الشرقية بالتعاون
مع قوة المساندة والمهمات
بالرياض من القبض على ثلاثة أشخاص من جنسية عربية، حاولوا تهريب وترويج
86 ألف حبة مخدرة بالمنطقة الشرقية.
كما ضبطت إدارة مكافحة المخدرات في مدينة يوم الاثنين الماضي أكثر من
216 ألف حبة كبتاجون كانت في طريقها إلى التوزيع في مدينة جدة.
للأسف هذا واقعنا المرير...نبي حل ؟
وش رايكم ايش الحل ؟
ASEER ALSAMT
والله أعلم
شاب : يدخل على بنت يقولها (( كيفك ياالغلا ؟؟ , نورتي الصفحة )) أو يكتب كلمات حب وهو له قصد وش يقصد والله وأعلم ..
بنت : تدخل على كل شاب وتكتب له (( صفحتك تجنن , بروفايلك حلو , عند ذوق ))وش تقصد والله أعلم ..
شاب : يدخل يوقع صور وسائط فيها كلمات حب وصور أشبه ماتكون إباحيةوش يقصد والله أعلم ..
بنت : خلفية صفحتها شاب حاضن بنت وش تقصد والله أعلم شاب : يرسل رقمه بكل صفحةوش يقصد والله أعلم ..
بنت : تقبل إضافة كل شاب وشباب مشبوهين
وش تقصد والله أعلم ..
شاب : يوقع صور إباحية وش يقصد والله أعلم ..
بنت : تسولف مع ناس وأشخاص يوقعون صور إباحيةوش تقصد والله أعلم ..
شاب: يرسل إيميلة على الخاص وش يقصد والله أعلم ..
بنت : تدخل على شاب تقوله هاذي صورتك ؟؟ الله يخلي لك شبابك بس ماتخاف على نفسك وش تقصد والله أعلم ..
شاب : يدخل من باب الإحترام وباالخاص يدخل من باب قلة الأدب وش يقصد والله أعلم ..
بنت : الظاهر أمامنا أنها محترمة وفي الخاص فاجرة
وش تقصد والله أعلم ..
شاب : روحه الكذب اليوم في السعوديه وبكرة في لندن يعطي البنات من الرخيص
وش يقصد والله أعلم ..
بنت : تقول أنها عايشه في الصين وانا أتوقع انها كل يوم هوش مع امها عشان تطلع الى السوق وش تقصد والله أعلم ..
شاب عربي : يدخل على كل صفحة ويكتب ممكن نتعرف وهو حاط علم السعودية وش يقصد والله أعلم ..
بنت : حاطه علم السعودية وتواقيعها تواقيع إباحية وش تقصد والله أعلم ..
شاب عربي : يعلنها صريحة أنه يبي بنت ماهي حقت شحن ويبيها حقت علاقة جنسية
وش يقصد والله أعلم ..
بنت : تدخل كل صفحة إباحية والظاهر أنها محترمة وتشوفها باالصفحات الإباحية وش تقصد والله أعلم ..
شاب عربي : يحب يتعرف على السعوديات أو السعوديين عشان تأشيرة عمل وش يقصد والله أعلم ..
بنت : تدخل توقع صور شباب كل شاب أحلى من الثاني وكلمات حب وش تقصد والله أعلم..
وفي النهاية هاذي معلومات أستسقيتها منكم , فأنتم من قالها لي ونقلتموها لي , ونظمتها في تقرير وقدمتها لكم
تحياتي
ASEER ALSAMT
السلام عليكم
بعد مرور عامين لي في هذا الموقع سيء الذكر مع إحترامي لكم لم أستفد شيئا ولم أجد ما يسرني بالرغم من أن هذاالموقع
موقع عالمي يجمع الناس جميعا من مختلف بلدان العالم ولكننا لم نستغل تواجد هذا الكم الهائل من الناس بمختلف إطيافهم ودياناتهم ولغاتهم لم نعطيهم الإنطباع الجيد عنا
نحن المسلمون خصوصا والعرب عموما بل عكس ذلك أظهرنا لأعضاء الموقع من غير العرب بأننا نسخةكربونية عنهم مع إختلاف لغة الكتابة لا بل لحضت أن الأجانب محترمين وملتزمين
أكثر منا نحن العرب لم نظهر المعاملة الحسنة ولم نظهر العفة ولم نظهر الأذاب العامة لم نظهر لهم أي مظهر من مظاهر الإسلام السمحة، أكيد أنكم لحضتم معي أن الأعضاء العرب نسبة 85% منهم "وهي نسبة قليلة لكن كرم
أخلاقي يحتم علي أن أبالغ بتقليل النسبة في الحقيقة النسبة أكثر من ذلك" نسبة 85% من كلا الجنسين ذكور او إيناث
ليس لديهم شيء إلا إنشغالهم بالجنس والإباحية والعياذ بالله...
نسأل الله لي ولكم الهداية وأن يهدينا إلي سواء السبيل...
نحن نفتخر بألإسلام متى يفخر الإسلام بنا؟
خلاصة حديثي بإنطباعي على هذا الموقع خلال عامين من وجودي فيه ألخصه بكلمتين ؛دخول؛و؛خروج؛ بدون أي فائدة تذكر.الا من اشخاص واعضاء معروفين ويعرفون انفسهم
أخيرا أطلب من كل شخص أسأت له أن يسامحني وبدوري أسامح كل من أساء إليا...
SUNNI999
الدفاع عن أهل السنة
حقيقة التقية عند الرافضة
وبيان مشروعيتها عندهم في الأمن ودون توفر أسبابها
أولا معنى اتقية عند الرافضة : (( إخفاء الكفر - المتمثل في دينهم الباطل - وإظهار الإيمان ))
[ يعتقد الشيعة أن التقية واجبة لا يجوز تركها إلى يوم القيامة، وأن تركها بمنزلة من ترك الصلاة، وأنها تسعة أعشار الدين، ومن ضروريات مذهب التشيع، ولا يتم الإيمان إلا بها، وليست رخصة في حال الضرورة ، بل هي ضرورة في ذاتها وإنما تكون من مخالفيهم في المذهب0
يقول الصدوق: اعتقادنا في التقية أنها واجبة0 من تركها بمنزلة من ترك الصلاة، ولا يجوز رفعها إلى أن يخرج القائم، فمن تركها قبل خروجه فقد خرج عن دين الله وعن دين الإمامية وخالف الله ورسوله والأئمة .
ويقول صاحب الهداية: والتقية واجبة لا يجوز تركها إلى أن يخرج القائم فمن تركها فقد دخل في نهي الله ونهي رسول الله والأئمة صلوات الله عليهم .
ويقول العاملي: الأخبار متواترة صريحة في أن التقية باقية إلى أن يقوم القائم .
ويقول الخميني: وترك التقية من الموبقات التي تلقي صاحبها قعر جهنم وهي توازي جحد النبوة والكفر بالله العظيم .
وعن الباقر رحمه الله أنه قال: التقية من ديني ودين آبائي، ولا إيمان – وفي لفظ ولا دين -لمن لا تقية له .
وعن الصادق رحمه الله أنه قال: إن تسعة أعشار الدين في التقية، ولا دين لمن لا تقية له .
وعنه ايضا أنه قال: إن التقية ترس المؤمن، والتقية حرز المؤمن، ولا إيمان لمن لا تقية له .
وقوله: لا خير فيمن لا تقية له، ولا إيمان لمن لا تقية له .
وقوله: أبى الله لنا ولكم في دينه إلا التقية .
وقوله: التقية من دين الله ، قلت – أي الراوي-: من دين الله؟ قال: أي والله من دين الله .
وقوله: لا دين لمن لا تقية له، وإن التقية لأوسع مما بين السماء والأرض، وقال: من يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يتكلم في دولة الباطل إلا بالتقية .
وعن الباقر قال: إنكم علي دين من كتمه أعزة الله ومن أذاعه أذله الله .
وبهذا نكون قد وقفنا على شيئ من حقيقة التقية ومنزلتها عند الشيعة .
والقوم لا يرون في التقية أنها مشروعة في حال الضرورة فحسب، لذا تراهم قد وضعوا روايات تحث عليها من دون ان تتوفر أسبابها أو تكون قائمة كالخوف أو الإكراه، حتى تكون بذلك مسلكا فطريا عند الشيعة في حياتهم تصاحبهم حيث ذهبوا
SUNNI999
الدفاع عن أهل السنة
حقيقة التقية عند الرافضة
وبيان مشروعيتها عندهم في الأمن ودون توفر أسبابها
أولا معنى اتقية عند الرافضة : (( إخفاء الكفر - المتمثل في دينهم الباطل - وإظهار الإيمان ))
[ يعتقد الشيعة أن التقية واجبة لا يجوز تركها إلى يوم القيامة، وأن تركها بمنزلة من ترك الصلاة، وأنها تسعة أعشار الدين، ومن ضروريات مذهب التشيع، ولا يتم الإيمان إلا بها، وليست رخصة في حال الضرورة ، بل هي ضرورة في ذاتها وإنما تكون من مخالفيهم في المذهب0
يقول الصدوق: اعتقادنا في التقية أنها واجبة0 من تركها بمنزلة من ترك الصلاة، ولا يجوز رفعها إلى أن يخرج القائم، فمن تركها قبل خروجه فقد خرج عن دين الله وعن دين الإمامية وخالف الله ورسوله والأئمة .
ويقول صاحب الهداية: والتقية واجبة لا يجوز تركها إلى أن يخرج القائم فمن تركها فقد دخل في نهي الله ونهي رسول الله والأئمة صلوات الله عليهم .
ويقول العاملي: الأخبار متواترة صريحة في أن التقية باقية إلى أن يقوم القائم .
ويقول الخميني: وترك التقية من الموبقات التي تلقي صاحبها قعر جهنم وهي توازي جحد النبوة والكفر بالله العظيم .
وعن الباقر رحمه الله أنه قال: التقية من ديني ودين آبائي، ولا إيمان – وفي لفظ ولا دين -لمن لا تقية له .
وعن الصادق رحمه الله أنه قال: إن تسعة أعشار الدين في التقية، ولا دين لمن لا تقية له .
وعنه ايضا أنه قال: إن التقية ترس المؤمن، والتقية حرز المؤمن، ولا إيمان لمن لا تقية له .
وقوله: لا خير فيمن لا تقية له، ولا إيمان لمن لا تقية له .
وقوله: أبى الله لنا ولكم في دينه إلا التقية .
وقوله: التقية من دين الله ، قلت – أي الراوي-: من دين الله؟ قال: أي والله من دين الله .
وقوله: لا دين لمن لا تقية له، وإن التقية لأوسع مما بين السماء والأرض، وقال: من يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يتكلم في دولة الباطل إلا بالتقية .
وعن الباقر قال: إنكم علي دين من كتمه أعزة الله ومن أذاعه أذله الله .
وبهذا نكون قد وقفنا على شيئ من حقيقة التقية ومنزلتها عند الشيعة .
والقوم لا يرون في التقية أنها مشروعة في حال الضرورة فحسب، لذا تراهم قد وضعوا روايات تحث عليها من دون ان تتوفر أسبابها أو تكون قائمة كالخوف أو الإكراه، حتى تكون بذلك مسلكا فطريا عند الشيعة في حياتهم تصاحبهم حيث ذهبوا