AlDlu3H  guestbook (69) Sign guestbook

Browse Pages:< Previous 1 2 3 4 
o0olavendero0o
13 years ago
ذكر فضلهم في كتب العقائد رفعا لشأنهم وعلوا لمنزلتهم :

قال الطحاوي _رحمه الله تعالى_ " ونحب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم و لا نُفرط في حب أحد منهم ، ولا نتبرأ من أحد منهم ونبغض من يبغضهم ، وبغير الحق يذكرهم ، ولا نذكرهم إلا بخير ، وحبهم دين وإيمان وإحسان ، وبغضهم كفر ونفاق وطغيان " ا.ه[33].

وذكر الحميدي _رحمه الله تعالى_ أن من السنة " الترحم على أصحاب محمد -صلى الله عليه وسلم- كلهم فإن الله عز وجل قال ( وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْأِيمَانِ )(الحشر:10) فلم نؤمر إلا بالاستغفار لهم ، فمن سبهم أو تنقصهم أو أحدا منهم فليس على السنة وليس له في الفيء حق ، أخبرنا غير واحد عن مالك بن أنس " ا.ه[34]

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية _رحمه الله تعالى_ " ويمسكون عما شجر من الصحابة ، ويقولون إن هذه الآثار المروية في مساوئهم منها ما هو كذب ، ومنها ما قد زيد فيه ، ونقص ، وغُيِّرَ عن وجهه ، والصحيح منه هم فيه معذورون ؛ إما مجتهدون مصيبون ، وإما مجتهدون مخطئون ... ، ولهم من السوابق ، والفضائل ما يوجب مغفرة ما يصدر عنهم إن صدر حتى إنهم يغفر لهم من السيئات ما لا يغفر لمن بعدهم ؛ لأن لهم من الحسنات التي تمحو السيئات مما ليس لمن بعدهم ... ثم القَدْر الذي يُنكر من فعل بعضهم قليل نزر مغفور في جنب فضائل القوم ، ومحاسنهم من الإيمان بالله ، ورسوله ، والجهاد في سبيله ، والهجرة ، والنصرة ، والعلم النافع ، والعمل الصالح ، ومن نظر في سيرة القوم بعلم وبصيرة ، وما منَّ الله عليهم به من الفضائل علم يقينا أنهم خير الخلق بعد الأنبياء لا كان ولا يكون مثلهم ، وأنهم الصفوة من قرون هذه الأمة التي هي خير الأمم ، وأكرمها على الله " ا.هـ [35]

وفي الختام لا نقول إلا كما قال الله تعالى (وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْأِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَحِيمٌ ) اللهم ارض عن أصحاب نبيك أجمعين واحشرنا وإياهم في زمرة سيد المرسلين والله تعالى أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .


كتبه د. نايف بن أحمد الحمد
قاضي المحكمة العامة بمحافظة رماح

o0olavendero0o
13 years ago
وقال الإمام محمد بن صُبيح بن السماك _رحمه الله تعالى_ لمن انتقص الصحابة " علمتَ أن اليهود لا يسبون أصحاب موسى -عليه السلام- وأن النصارى لا يسبون أصحاب عيسى -عليه السلام- فما بالك ياجاهل سببت أصحاب محمد -صلى الله عليه وسلم- ؟ وقد علمتُ من أين أوتيتَ لم يشغلك ذنبك أما لو شغلك ذنبك لخفت ربك ، ولقد كان في ذنبك شغل عن المسيئين فكيف لم يشغلك عن المحسنين ؟ أما لو كنت من المحسنين لما تناولت المسيئين ، ولرجوت لهم أرحم الراحمين ، ولكنك من المسيئين فمن ثَمَّ عبت الشهداء والصالحين ، أيها العائب لأصحاب محمد -صلى الله عليه وسلم- لو نمتَ ليلك ، وأفطرت نهارك لكان خيرا لك من قيام ليلك ، وصوم نهارك مع سوء قولك في أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فويحك لا قيام ليل ، ولا صوم نهار ، وأنت تتناول الأخيار فأبشر بما ليس فيه البشرى إن لم تتب مما تسمع وترى .. وبم تحتج يا جاهل إلا بالجاهلين ، وشر الخلف خلف شتم السلف لواحد من السلف خير من ألف من الخلف " ا.هـ [31] .

وقال ابن الصلاح _رحمه الله تعالى_ " إن الأمة مجمعة على تعديل جميع الصحابة , ومَن لابس الفتن منهم فكذلك بإجماع العلماء الذين يُعتد بهم في الإجماع " ا.هـ ( [32] .

o0olavendero0o
13 years ago
موقف السلف الصالح من الصحابة الكرام

لقد عرف السلف الصالح فضل الصحابة الكرام وبيَّنوا ذلك وردوا على كل من أراد انتقاصهم _رضي الله عنهم_ قال ابن عمر _رضي الله عنهما_ " لا تسبوا أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم فلمقام أحدهم ساعة خير من عمل أحدكم عُمره " [23].

وجاء رجل إلى عبد الله بن المبارك وسأله أمعاوية أفضل أو عمر بن عبد العزيز فقال " لتراب في منخري معاوية مع رسول الله -صلى الله عليه وسلم- خير وأفضل من عمر بن عبد العزيز " [24].

وجاء رجل إلى الإمام أبي زرعة الرازي -رحمه الله- فقال : يا أبا زرعة أنا أبغض معاوية . قال : لِمَ ؟ قال : لأنه قاتَل عليا . فقال أبو زرعة : إن ربَّ معاوية ربٌّ رحيم وخصمَ معاوية خصمٌ كريم فما دخولك أنت بينهما _رضي الله عنهم_ أجمعين [25] .

وقال الإمام أحمد -رحمه الله تعالى- " إذا رأيت رجلا يذكر أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بسوء فاتهمه على الإسلام " [26] وقال –رحمه الله تعالى- " لا يجوز لأحد أن يذكر شيئا من مساويهم ولا يطعن على أحد منهم بعيب ولا نقص فمن فعل ذلك فقد وجب على السلطان تأديبه وعقوبته ليس له أن يعفو عنه بل يعاقبه ويستتيبه فان تاب قبل منه وإن ثبت أعاد عليه العقوبة وخلده الحبس حتى يموت أو يراجع " [27]

وقال بشر بن الحارث _رحمه الله تعالى_ " مَن شتم أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فهو كافر وإن صام وصلى وزعم أنه من المسلمين " [28] . ولعل كثيرا من الكتاب ممن في قلوبهم مرض الذين ينتقصون أصحاب رسول الله –صلى الله عليه وسلم – في الصحف وغيرها يرون أن الوقت لم يحن بعد لانتقاص القرآن والسنة فرأوا أن تقليل شأن الصحابة الكرام عند الناس هو من أخصر الطرق لرد الكتاب والسنة كما قال أبو زرعة _رحمه الله تعالى_ " إذا رأيت الرجل ينتقص أحدا من أصحاب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فاعلم أنه زنديق وذلك أن الرسول حق والقرآن حق وإنما أدى إلينا هذا القرآن والسنة أصحابُ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليُبطلوا الكتاب والسنة والجرح بهم أولى وهم زنادقة " ا.هـ [29] .

وقال السرخسي _رحمه الله تعالى_ " فمن طعن فيهم فهو ملحد منابذ للإسلام دواؤه السيف إن لم يتب " ا.هـ [30] .

وقال الإمام محمد بن صُبيح بن السماك _رحمه الله تعالى_ لمن انتقص الصحابة " علمتَ أن اليهود لا يسبون أصحاب موسى -عليه السلام- وأن النصارى لا يسبون أصحاب عيسى -عليه السلام- فما بالك ياجاهل سبب
o0olavendero0o
13 years ago
وها هو أمير المؤمنين علي _رضي الله عنه_ يصف حال الصحابة فعن أبي راكة قال : صليت خلف علي صلاة الفجر فلما سلم انفلت عن يمينه ثم مكث كأن عليه الكآبة حتى إذا كانت الشمس على حائط المسجد قيد رمح قال : لقد رأيت أصحاب محمد -صلى الله عليه وسلم- فما أرى اليوم شيئا يشبههم كانوا يصبحون ضمرا شعثا غبرا بين أعينهم أمثال ركب المعزى قد باتوا لله سجدا وقياما يتلون كتاب الله ويراوحون بين جباههم وأقدامهم فإذا أصبحوا ذكروا الله مادوا كما تميد الشجر في يوم الريح فهملت أعينهم حتى تبتل ثيابهم .[19]

الوعيد الشديد فيمن آذى أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم

عن عبد الله بن مغفل المزني _رضي الله عنه_ قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ( الله الله في أصحابي الله الله في أصحابي لا تتخذوهم غرضا بعدي فمن أحبهم فبحبي أحبهم ومن أبغضهم فببغضي أبغضهم ومن آذاهم فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله تبارك وتعالى ومن آذى الله فيوشك أن يأخذه ) [20] قال المناوي _رحمه الله تعالى_ " ( الله الله في حق أصحابي ) أي اتقوا الله فيهم ، ولا تلمزوهم بسوء ، أو اذكروا الله فيهم وفي تعظيمهم وتوقيرهم ، وكرره إيذانا بمزيد الحث على الكف عن التعرض لهم بمنقص ( لا تتخذوهم غرضا ) هدفا ترموهم بقبيح الكلام كما يرمى الهدف بالسهام هو تشبيه بليغ ( بعدي ) أي بعد وفاتي " ا.هـ ( [21] .

وعن ابن عباس _رضي الله عنهما_ قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ( مَن سب أصحابي فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ) [22] .
o0olavendero0o
13 years ago
ومما جاء في السنة :

عن أبي هريرة _رضي الله عنه_ قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ( لا تسبوا أصحابي لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه ) [10] " وسبب تفضيل نفقتهم أنها كانت في وقت الضرورة ، وضيق الحال بخلاف غيرهم ، ولأن إنفاقهم كان في نصرته -صلى الله عليه وسلم- ، وحمايته ، وذلك معدوم بعده ، وكذا جهادهم وسائر طاعتهم ، وقد قال تعالى ( لا يَسْتَوِي مِنْكُمْ مَنْ أَنْفَقَ مِنْ قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُولَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً )(الحديد:10) وهذا كله مع ما كان فيهم في أنفسهم من الشفقة ، والتودد ، والخشوع ، والتواضع ، والإيثار ، والجهاد في الله حق جهاده ، وفضيلة الصحبة ولو لحظة لا يوازيها عمل ، ولا ينال درجتها بشيء ، والفضائل لا تؤخذ بقياس ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء " ا.هـ [11]

وقال البيضاوي _رحمه الله تعالى_ : " معنى الحديث لا ينال أحدكم بإنفاق مثل أحد ذهبا من الفضل والأجر ما ينال أحدهم بإنفاق مد طعام أو نصيفه ، وسبب التفاوت ما يقارن الأفضل من مزيد الإخلاص ، وصدق النية ) ا.هـ [12] " مع ما كانوا من القلة ، وكثرة الحاجة والضرورة " [13] وقيل " السبب فيه أن تلك النفقة أثمرت في فتح الإسلام ، وإعلاء كلمة الله ما لا يثمر غيرها ، وكذلك الجهاد بالنفوس لا يصل المتأخرون فيه إلى فضل المتقدمين لقلة عدد المتقدمين ، وقلة أنصارهم فكان جهادهم أفضل ، ولأن بذل النفس مع النصرة ، ورجاء الحياة ليس كبذلها مع عدمها " ا.هـ [14] .

ومما جاء في فضلهم -رضي الله عنهم- حديث ابن مسعود _رضي الله عنه_ عن النبي -صلى الله عليه وسلم - قال : ( خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ) [15] " وإنما صار أول هذه الأمة خير القرون ؛ لأنهم آمنوا به حين كفر الناس ، وصدقوه حين كذبه الناس ، وعزروه ، ونصروه ، وآووه ، وواسوه بأموالهم وأنفسهم ، وقاتلوا غيرهم على كفرهم حتى أدخلوهم في الإسلام " ا.هـ [16] .

ومما جاء في فضلهم ما رواه أبو بردة _رضي الله عنه_ قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم - (النجوم أمنة للسماء فإذا ذهبت النجوم أتى السماء ما توعد ، وأنا أمنة لأصحابي فإذا ذهبت أتى أصحابي ما يوعدون ، وأصحابي أمنة لأمتي فإذا ذهب أصحابي أتى أمتي ما يوعدون ) [17]" وهو إشارة إلى الفتن الحادثة بعد انقراض عصر الصحابة من طمس السنن وظهور البدع وفشو الفجور في أقطار الأرض " [18] .

وها هو أمير ا
o0olavendero0o
13 years ago
وعن وهب بن منبه -رحمه الله -في قوله تعالى ( بِأَيْدِي سَفَرَةٍ (15) كِرَامٍ بَرَرَةٍ) (عبس:16) قال هم أصحاب محمد -صلى الله عليه وسلم-[6].

وقال قتادة في قوله تعالى ( يَتْلُونَهُ حَقَّ تِلاوَتِه)(البقرة:121) هم أصحاب محمد - صلى الله عليه وسلم -آمنوا بكتاب الله وعملوا بما فيه [7].

وقال ابن مسعود _رضي الله عنه_ " إن الله نظر في قلوب العباد فوجد قلب محمد -صلى الله عليه وسلم- خير قلوب العباد فاصطفاه لنفسه فابتعثه برسالته ، ثم نظر في قلوب العباد بعد قلب محمد فوجد قلوبَ أصحابهِ خيرَ قلوبِ العبادِ فجعلهم وزراءَ نبيهِ يُقاتِلون على دينه " [8] والصحابي هنا هو مَن لقي النبي -صلى الله عليه وسلم - مؤمنا به ، ومات على ذلك . فقد جاء في حديث قيلة العنبرية -رضي الله عنها- : خرجت أبتغي الصحابة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم [9] .

وقد ورد في فضلهم آيات وأحاديث كثيرة منها : قوله تعالى ( وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ) (التوبة:100)

وقال تعالى ( لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً) (الفتح:18)

وقال تعالى ( مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْأِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً) (الفتح : 29)

وفي آيات عديدة ذكرهم الله تعالى وترضى عنهم .

o0olavendero0o
13 years ago
من قال ان حنا ما نحب اهل البيت
بالعكس احنا نحبهم ونحب بيقية اصحاب الرسول محمد صلى الله عليه وسلم
ولا نسبهم ولا نلعنهم مثل ما يفعل بعض الشيعه في اصحاب النبي صلى الله عليه وسلم

-------------------------------

فضائل الصحابة رضي الله عنهم



د. نايف بن أحمد الحمد


الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد : " فإن أولى ما نظر فيه الطالب ، وعني به العالم بعد كتاب الله -عز وجل- سنن رسوله -صلى لله عليه وآله وسلم- فهي المبيِّنة لمراد الله -عز وجل- من مجملات كتابه ، والدالة على حدوده ، والمفسرة له ، والهادية إلى الصراط المستقيم صراط الله مَن اتبعها اهتدى ،ومن سُلبها ضل وغوى وولاه الله ما تولى ، ومِن أَوكد آلات السنن المعينة عليها ، والمؤدية إلى حفظها معرفة الذين نقلوها عن نبيهم -صلى الله عليه وآله وسلم- إلى الناس كافة ، وحفظوها عليه ،وبلغوها عنه ، وهم صحابته الحواريون الذين وعوها وأدوها ناصحين محسنين حتى أكمل بما نقلوه الدين ، وثبت بهم حجة الله -تعالى -على المسلمين فهم خير القرون ، وخير أمة أخرجت للناس ثبتت عدالة جميعهم بثناء الله عز وجل عليهم ، وثناء رسوله -عليه السلام- ، ولا أعدل ممن ارتضاه الله لصحبة نبيه ونصرته ، ولا تزكية أفضل من ذلك ، ولا تعديل أكمل منه قال الله تعالى ذكره ( مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُود)( الفتح: 29) " [1]

" والصحابة أبر هذه الأمة قلوبا ، وأعمقها علما ، وأقلها تكلفا ، وأقومها هديا ، وأحسنها حالا اختارهم الله لصحبة نبيه -صلى الله عليه وسلم- وإقامة دينه " . كما قاله ابن مسعود _رضي الله عنه_ [2] . "فحبهم سنة والدعاء لهم قربة والإقتداء بهم وسيلة والأخذ بآثارهم فضيلة "[3]

وهم صفوة خلق الله تعالى بعد النبيين -عليهم الصلاة والسلام- فعن ابن عباس _رضي الله عنهما_ في قول الله عز وجل ( قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسَلامٌ عَلَى عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَى ) (النمل:59) قال : أصحاب محمد -صلى الله عليه وسلم- [4].

وقال سفيان في قوله عز وجل ( الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ)(الرعد: 28) قال : هم أصحاب محمد -صلى الله عليه وسلم- .[5]

وعن وهب بن منبه -رحمه الله -في ق
o0olavendero0o
13 years ago
معممينكم اللي تقولين اني اشيل الغل في قلبي تجاههم
يتجرأون يقولون انهم الوسيط بينهم وبين المهدي المنتظر يا شيخه وش ذا الزيف والكذب
وتبيني احبهم بعد هذا التجرؤ

وغير كذا انا ما ابي اتعب نفسي معك انتي ما تبيني تتقبلين النصيحه بعد الحجج والبراهين اللي قلتها

لكن انصحك قبل اطلع تشوفين قناة وصال كيف وضحت كذب منهجكم

وبعد كل هذا لك عقل تفكرين فيه

من عمل فلنفسه ومن اساء فعليها

خلاص هذي آخر مره ارد عليك فيها لا تتعبين نفسك وفتحي عيونك وتفكري زين بمذهبكم حتى تعرفين زيف المذهب
o0olavendero0o
13 years ago
دخلت حتى ارد عليك لكن جاني ظرف وبطلع الآن لكن لي رجعه للرد عليك

o0olavendero0o
13 years ago



فرق شاسع بين ( إل ) بكسر الألف وسكون اللام ، و ( آل ) بمد الألف وكسر اللام

أقول ، اذا كان الله يقصد بـ آل ياسين ، فلماذا قالها ( إل ) ولم يقلها ( آل ) صراحة؟

القرآن الكريم نزل على لسان عربي ، والله سبحانه وتعالى ليس عاجزاً ان يقول ( آل ) لكنه قال ( إل )

الصحيح:-

سَلامٌ عَلَى إِلْ يَاسِينَ
سَلامٌ عَلَى إِلْ يَاسِينَ
سَلامٌ عَلَى إِلْ يَاسِينَ

مركز تحميل فور عرب . نت


لا تحريف ولا بواطن الحمدلله والشكر على سلامة المنهج

وغير كذا انتم مسكرون اذانكم عن الحق وتسمعون لاقوال معمميكم وتنفذون فقط اقوالهم
حتى لو تحاولين تبررين وتحاولين فيني حتى اغير مذهبي فأنصحك ان ما تتعبين نفسك لاني احمد ربي واشكره اني سنيه على مذهب اهل السنة والجماعة واسأله الله العظيم ان لا يغير مذهبي ومنهجي وان لا يميتني على غير هذا المذهب
واسأله ان يفتح قلبك ويهديك ويريك الحق ويرزقك اتباعه ويريك الباطل ويجنبك اياه

SKYLOL
13 years ago


o0olavendero0o
13 years ago
الحين تقولون عليه السلام لآل محمد وتقولين ما ترفعينهم فوق منزلتهم وش معني هذا الكلام !!

اما بخصوص المهدي فما احب اتكلم فيه كثير لكن بنزل لك فتوى بخصوصه
المهدي المنتظر
تقول السائلة: هل صحيح أن المهدي المنتظر سوف يظهر أم أنها بدعة؟ مع العلم أنه لا يوجد بعد وفاة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم معجزات، أرشدونا جزاكم الله عنا خيراً.


المهدي المنتظر صحيح وسوف يقع في آخر الزمان قرب خروج الدجال وقرب نزول عيسى عند اختلاف يقع بين الناس عند موت خليفة، فيخرج المهدي ويبايع ويقيم العدل بين الناس سبع سنوات أو تسع سنوات، وينزل في وقته عيسى بن مريم عليه الصلاة والسلام، هذا جاءت به الأحاديث الكثيرة.

أما المهدي الذي يدعيه الرافضة مهدي الشيعة صاحب السرداب فهو لا أصل له عند أهل العلم بل هو خرافة لا أساس لها ولا صحة لها.

أما المهدي المنتظر الذي جاءت به الأحاديث الصحيحة فإنه من بيت النبي صلى الله عليه وسلم من أولاد فاطمة رضي الله عنها واسمه كاسم النبي صلى الله عليه وسلم: محمد وأبوه عبد الله، هذا حق وجاءت به الأحاديث الصحيحة وسيقع في آخر الزمان، ويحصل بسبب خروجه وبيعته مصالح للمسلمين من إقامة العدل ونشر الشريعة وإزالة الظلم عن الناس.

وجاء في الأحاديث أن الأرض ستملأ عدلاً بعد أن ملئت جوراً في زمانه، وأنه يخرج عند وجود فتنة بين الناس واختلاف على إثر موت الخليفة القائم، فيبايعه أهل الإيمان والعدل بما يظهر لهم فيه من الخير والاستقامة وأنه من بيت النبوة.

وهذا الرابط تبعها

http://www.binbaz.org.sa/mat/21562

الله يهديك ويصلحك
Xo0oZy
13 years ago
لاتعبين حالش بلا فائدة .. كلامك كله ماراح يفيد

ماراح يصدقون ولا حاجة لكن اجعليه لساعة الإنتظار
والشي الثاني اقل كلمة بقولوها إيران ههههه مريضين

وماليهم علاج لأن الضال ماله دواء سواء ان احظرتي اثبات او دليل لا فائدة اللهم اسألك العفوا والعافية

واقول للي يقول سني وشيعي هذا واحد مريض مريض ويبيله علاج نفسي وداخل مخة فتن وبلاوي يبيله فورمات
o0olavendero0o
13 years ago
مذهبكم فيه تحريفات ما انزل الله بها من سلطان
ادخلي هذا الرابط حتى تشوفين بعض من تحريفات مذهبكم وانا متأكده انكم في قرارت انفسكم مو مقتنعين به وغير كذا تحريف للقرآن الكريم اللي هو كلام الله
هذا هو الرابط
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=2622195

وبخصوص آل محمد انتم ترفعونهم فوق مكانتهم مثل النصارى لما رفعوا عيسى عليه السلام فوق منزلته

وغير كذا المهدي المنتظر اسمه مثل اسم النبي صلى الله عليه وسلم واسم والده مثل اسم والد النبي صلى الله عليه وسلم وهذا ماخبرنا به صلى الله عليه وسلم
كيف صار اسمه محمد بن الحسن ؟؟
fahad911
13 years ago
يخاطبني السفيه بكل قبح**** فأكره أن أكون له مجيبا
يزيد سفاهة فأزيد حلما**** كعود زاده الإحراق طيبا
إذا نطق السفيه فلا تجبه**** فخير من إجابته السكوت
فإن كلَمته فرَجت عنه**** وإن خليته كمداً يـــمــوت

هههههههههههههههههههه

صباح الخير .. أولاُ .. جد قلتيها انكم سفهاء .. وللي موعاجبه الوضع المطارات مفتوح الى جميع بلدان العالم خصوص آيران .. وادعي من الله أنه يهديكـ ..

هذه القصة التي حصلت في إيران في عصر الشاه:استدعى الشاه علماء
السنة وعلماء الشيعة حتى يقرب بينهم وينظر إلى وجه الاختلاف بينهم فجاء
الكثير من علماء الشيعة ولم يأتي من علماء السنة إلا واحد بعد أن تأخر عليهم
فلما دخل عليهم حاملا حذاءه تحت إبطه نظر علماء الشيعة إليه وقالوا: لماذا
تدخل على الشاه وأنت حاملا حذائك. فقال لهم: لقد سمعت أن الشيعة في عصر
الرسول صلى الله عليه وسلم كانوا يسرقون الأحذية. فقالوا: لم يكن هناك شيعة
في عصر الرسول فقال: إذن انتهت المناظرة، من أين أتيتم بدينكم؟!





o0olavendero0o
13 years ago
يكون في علمك انه يجب طاعة ولاة الامر
وما يصير نخرج عليهم ما دامو مسلمين ويشهدون ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله
اما مسألة ظلمهم فهذي بينهم وبين ربهم ما نحاسب البشر على اخطائهم كل شي مسجل في كتاب وتعرض يوم القيامه

والحمد لله ولاة امرنا يطبقون الشريعه الاسلاميه ومتمسكون بها وينصرون رجال الدين
اما مسألة انك لم تسبي الطاهره المطهره فأحمدي ربك انكِ لم تلخطي لسانك بكبيره من كبائر الذنوب وهي قذف المحصنات فما بالك بأن هذه المحصنه هي حب رسول الله صلى الله عليه وسلم

وانا اعرف ان الشيعه اقسام ومنهم من يعتبر اذية السني فيه قربه من الله كما قالها لهم معمميهم ما انزل الله بها من سلطان ومنهم من يتطاول على صحابة رسول الله ومنهم لا يتطاول عليهم

اما مسألة انكٍ لا تهتمين بالطوائف اهم شي مسلمين لابد ان يصحح المسلم عقيدته من الشركيات
فأسألك بالله الم تتفكري في مذهبكم والشركيات التي تحدث به الم تستحقري نفسك وانتِ تستغيثين بعلي والحسن والحسين رضوان الله عنهم وتتركين ربهم

امة الله حاسبي نفسكِ وتفكري في مذهبكم
اسأل الله ان يفتح على قلبك ويريك جادة الحق ويبعدك عن الضلالة الشرك
o0olavendero0o
13 years ago
يعتي تبين تقولين انك ما دعيتي علي دعيتي بس على الظالمين
شوفي كلامك بصفحتي اللي من ثلاث ايام وانا ما كنت ادري عنه شوفي وش قايله تدعين علي ادخل النار بدون ما امس مذهبكم الباطل

جعلها مصير المعممين اصحاب العمائم السود والبيض الذين يسبون امنا عائشه الطاهره المطهره حب رسول الله صلى الله عليه وسلم

انتم تصلون صح وتصومون وتتشهدون لكن تسبون اصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم

واعتبري كلامي نصيحه لك حتى تغيرين مذهبك وتتبعين جادة الحق

o0olavendero0o
13 years ago
اي ظلم بعد انتي

انتي اللي جايه تتهجمين علي بدون ما اعرفك ولا لي اصلاً على قه فيك ولا احتكاك فيك
والحين تقولين انك مظلمومه
خافي ربك واعرفي انك على خطأ وان منهجكم خطأ في خطأ
اسأل الله الله العظيم ان يهديك لطريق الحق على منهج اهل السنه والجماعه
واسأله اذا لم يهديك ان ياخذ روحك ويفك المسلمين من سلاطت لسانك ومن شرك

AlDlu3H
13 years ago
اللهم صل على محمد وال محمد يا إلهي ياربي يارحيم يا أرحم الراحمين يأفضل حاكم يا ملك الدنيا وجميع ما خلقت أنت سبحانك ربي افضل حاكم وانت أفضل عادل أنت ربي ارحم من هؤلاء البشر ياربي ياربي ياربي يآآآآرب ارجو ان تغثني على الظالم وتجعل الظالم يذوق ظلمة ربي ابعث إلى هالظالمين جند من جندك فقد اراقوا الدماء بلا ذنب ياربي ارمي بلادهم بالخسوف يارب وجعل لهم رعب في هذه الدنيا قبل الأخره يارب نرجوك بقلوب مقهوره باكية فأنر علينا نور الحجه وأغثنا به وجعله بين شيعته يحكم بالعدل ويضهر الحق ويبطل الباطل يارب
o0olavendero0o
13 years ago
عايشه بقلب محبوبك يا الرافضيه تقلبتي بنار جهنم

تفووو عليك وعلى اللي خلفوووك يا خبيثه

انقلعي لا اشوفك داخله صفحتي مره ثانيه

وغصب عليك آل سعود وآل خليفه يقهرونك ويكيدونك ويزيدون نار الغل والحقد في قلبك النجس


اتفووووووووووو عليك وعلى وجهك اتفوووووووووو
Browse Pages:< Previous 1 2 3 4 
Contact Us | Blog | Translation | Terms of Use | Privacy Policy

沪ICP备06061508号
Copyright © 2006 OwnSkin.com    
-
Loading content
There is a problem with loading the content.